Top latest Five تقنيات تجنب الحوادث Urban news

Wiki Article



يبدو أن الأخطاء هي سمة ثابتة لكل السلوك. تظهر الدراسات أيضًا أنها تحدث بسبب ما يقرب من ثلثي الحوادث المميتة المرتبطة بالعمل. لذلك من الضروري تطوير بعض الأفكار حول الشكل المحتمل أن تتخذه ، ومتى ولماذا قد تحدث.

يمكن الاستنتاج من النموذج الموصوف أعلاه أن إدخال أي إجراء مضاد للحوادث لا يغير المستوى المستهدف للمخاطر يتبعه مستخدمو الطريق الذين يقومون بتقدير تأثير جوهري

لا يقدم فقط إشارة لمصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى التي قد تتسبب في وقوع حادث ، ولكنه يشير أيضًا إلى الظروف التي أدت إلى الإصابة أو الضرر. العمل المنجز على ارتفاع ، على سبيل المثال ، سينطوي على خطر السقوط ، مع احتمال حدوث إصابة خطيرة.

وبالتالي ، فإن أحد المكونات الأساسية للوقاية من الحوادث هو اكتساب فهم لطبيعة وتوقيت وأسباب الخطأ. من الخصائص المهمة والفريدة للخطأ ، والتي تميزه عن العوامل الأخرى المرتبطة بالحوادث ، أن الخطأ جزء طبيعي من السلوك. يلعب الخطأ دورًا أساسيًا في تعلم مهارات وسلوكيات جديدة وفي الحفاظ على تلك السلوكيات.

السيارات الشمسية... كيفية عملها وأهميتها للبيئة وأبرز عيوبها

أشر إلى صورة مصغرة لرؤية التعليق التوضيحي ، انقر لرؤية الشكل في سياق المقالة.

، تتمثل في فصل الأشخاص عن العوامل الضارة عن طريق تغليف العناصر الضارة ، أو تركيب حواجز بين العمال والعوامل التي قد تسبب الإصابة.

مقارنة سريعة بين تأجير السيارات ووسائل النقل العام في الإمارات

تذكَّر أنَّ بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى النعاس ويمكن أن تجعل قيادة المركبات عملاً خطيراً جدَّاً، فإذا بدأت تناول دواءٍ جديدٍ اسأل الطبيب إن كنت تستطيع قيادة السيارة بشكلٍ آمنٍ بعد تناوله.

وسائل السلامة في السيارات: أهميتها اتبع الرابط وأبرز الوسائل المستخدمة ‏

ردود تلقائية غير واعية إلى حد كبير للمواقف الروتينية (السلوك القائم على المهارة)

يمكن الحصول على معلومات من النوع العام من خلال تحليل شامل للضرر أو الإصابات والظروف التي حدثت فيها. قد تشير المعلومات التي تم الحصول عليها من حوادث أخرى مماثلة إلى عوامل أكثر عمومية ذات أهمية ، وبالتالي الكشف عن العلاقات السببية الأقل وضوحًا على الفور. ومع ذلك ، نظرًا لأنه يمكن الحصول على معلومات مفصلة ومحددة للغاية من خلال تحليل حادث فردي ، فقد تساعد هذه المعلومات في الكشف عن الظروف المحددة التي يجب معالجتها.

أولاً ، تختلف العوامل السببية من حيث أهميتها السببية وأيضًا من حيث أهميتها الزمنية. علاوة على ذلك ، يمكن أن يختلف هذين البعدين بشكل مستقل ؛ أي أن الأسباب يمكن أن تكون مهمة لأنها تحدث في وقت قريب جدًا من وقوع الحادث ، وبالتالي فهي تكشف شيئًا عن وقت وقوع الحادث ، أو يمكن أن تكون مهمة لأنها السبب الرئيسي وراء وقوع الحادث ، أو كليهما.

كيف تتجنَّب حوادث السيارات: دليل الحفاظ على السلامة أثناء القيادة

Report this wiki page